من منا لم يفكر يوماً فى اطلاق حملة دعائية لموقعه إشهاراً له و جلباً للزيارات ؟ هل أعيتك التفاصيل , و شعرت بتعقيدات حين جربت استخدام الـ Google Adwords ؟ هل تعبت من تتبع كل دروس السيو و البلاك سيو، هل جربت النشر في كل المنتديات و المواقع الإجتماعية لكن بدون جدوى !!!، حسناً .. لقد حان الوقت إذن لتجرب خدمة حسوب ( Hsoub ) للمعلنين ..

خدمة حسوب لحد الآن هي المنآفسة الأولى لأدسنس وسأترككم مع هذه الأساسيات للخدمة.
1- إنشاء حملة دعائية جديدة
أ - قم بتسجيل الدخول إلى حسابك فى حسوب.
ب - اختر التبويب " الشبكة " , ثم من القائمة المنسدلة اختر " الحملات الاعلانية ".
ج - اضغط زر " حملة إعلانية جديدة ".

د - أدخل اسماً لحملتك الدعائية ( حملة مدونة الخطة أدسنس مثلاً ) , ثم حدد أقصى ميزانية يمكنك انفاقها يومياً بالجنيه الاسترلينى , ثم اضغط "انشاء".
هـ - ستجد الآن اسم حملتك و قد أضيف لقائمة الحملات .. قم باختيار تاريخ لانهاء حملتك الدعائية تلقائياً من خانة " الانتهاء ".
2- إنشاء وحدة اعلانية دعائية جديدة
أ - اضغط على اسم الحملة الدعائية التى أنشأتها , ثم قم باختيار " وحدة اعلانية جديدة "
ب - قم بملىء النموذج الخاص بتفاصيل الوحدة الاعلانية الجديدة من اسم و حجم و الكلمات المفتاحية التى ترغب أن يظهر اعلانك على الصفحات التى تستهدفها تك الكلمات كما هو موضح بالصورة التالية :
ج - لا تنسى أيضاً إدخال الطبقة النصية التى ترغب فى ظهورها أعلى صورة وحدتك الدعائية ( يمكنك معاينتها بالتأشير فوق الوحدة الموجودة بـ " المعاينة ".
د - حدد سعر النقرة الذى يتناسب مع ميزانيتك من خانة " سعر النقرة " , و لاحظ أنه لو قمت برفع سعر النقرة فسيظهر اعلانك بنسبة أكبر و ستبدأ الزيارات بالتوافد على موقعك فى وقت أقل , و العكس صحيح.
هـ - اختر القسم المناسب لتصنيف مدونتك أو موقعك , و كذلك البلدان التى ترغب فى ظهور اعلانك بها مع ملاحظة أنه يمكنك الضغط على زر CTR بلوحة المفاتيح لاختيار أكثر من قسم أو دولة إن رغبت.
و - قم الآن بتصميم وحدتك الدعائية بنفس الأبعاد التى حددتها فى النموذج السابق باستخدام أى برنامج تصميم كالفوتوشوب مثلاً , ثم احفظه بأى من الصيغ ( jpg, gif, png, swf ) على ألا يزيد حجم الصورة عن 100 KB.
ز - اضغط زر انشاء , و انتظر قليلاً حتى تتم الموافقة على الاعلان .. بعدها ستجد اعلانك قد ظهر على مواقع الناشرين التى تستهدف الكلمات المفتاحية التى قمت بكتابتها .. مبروووك !
3- الماليات
تتميز العمليات المالية بخدمة حسوب بالمرونة , و تعدد طرق الدفع أو الاستلام ؛ فهى تدعم الويستيرن يونيون و AlertPay و PayPal لاستلام الأرباح إن كنت ناشراً , و كذلك تدعم الـ AlertPay و PayPal للدفع إن كنت معلناً
لإضافة رصيد لحاسبك لتستخدمه كمعلن فى حملتك الدعائية , قم بالضغط على تبويب " الرصيد " الذى يظهر أعلى كافة الصفحات , ثم اضغط زر " أضف دفعة " , و اختر طريقة الدفع المناسبة لك.

لكن ماذا لو لم يكن لديك حسابات فى أى من الـ PayPal و الـ AlertPay ؟
بسيطة .. إذا كنت ناشراً , فسيتم استخدام ما جنيته من أرباح لتغذية رصيدك كمعلن , و بذلك تقوم بتدوير أرباحك لجلب الزوار دون أن تضطر لاضافة أى دفعات بطريقة تقليدية و هى خاصية مميزة فعلاً.
و لآن مع السياسة المطبقة من جوجل أدسنس و التي هي بالأخص ضعف النقرة للمحتوى العربي، قد يكون حسوب خير بديل للأدسنس، و قد يصبح الرقم 1 في الربح للعرب بالأخص،
فهل ستقوم بتجريبه !!!!
0 التعليقات:
إرسال تعليق